facebooktwittergoogleplusyoutuberss

العودة   عقار توب للتسويق العقاري > المنتديات العامة > ملتقى العقار والاستشـارات العامة

ملتقى العقار والاستشـارات العامة تبادل الخبرات بين اصحاب العقارات ( عرض تجارب - اخبار - توصيات وغيره )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 29 - 6 - 2011, 14:26   #1
عقاري نشيط

رقم العضوية : 1217
تاريخ الإنضمام : 29 - 6 - 2011
الإقامة :
المشاركات : 48
نقاطي: 165
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
محمد - ابو احمد غير متواجد حالياً

افتراضي اخر الأخبار العقارية


أزمة الأسمنت تتواصل في بني عمرو و5 أكياس لكل مواطن

تواصلت أزمة الأسمنت في مركز بني عمرو للأسبوع الثالث على التوالي، ما أدى إلى تكدس طوابير طويلة من سيارات المواطنين من أجل الحصول على أكياس الاسمنت فور وصول الشاحنة التي لاتتعدى حمولتها 600 كيس اسمنت. وذكر المواطن علي مرعي أنّه دأب على افتراش الأسفلت قبل عصر كل يوم من أجل أن يظفر ولو بخمسة أكياس من الأسمنت من الشاحنة، وأرجع تحديد العدد بخمسة إلى عدم إمكانية حصوله على أكثر من هذا العدد.
وأضاف: «نعاني من لهيب الشمس ونحن ننتظر بالساعات ونفترش الأسفلت في انتظار وصول الكميات القليلة من الأسمنت التي لاتفي بمتطلبات المواطنين».
محمد بن مانع أوضح أنّه لم يتمكن من إكمال بناء منزله بسبب الأزمة الخانقة التي تعصف بسكان مركز بني عمرو من حيث توفير الأسمنت بالأعداد التي تناسب الطلب الكبير عليها.
وأكّد بن مانع أن المشكلة لاتكمن في السعر المعروض فهو بإشراف دوريات الأمن ومحدد بـ 16 ريالا، لكنه استغرب من عدم إيفاء معروض الأسمنت بطلبات المواطنين، ما ولد نوعا من التدافع والمشاحنات بينهم للحصول على طلباتهم من الأسمنت.
وقال سلطان بن ناصر: لولا تواجد الدوريات الأمنية للإشراف على بيع الكميات القليلة من الأسمنت التي تصل إلى مركز بني عمرو بين الحين والآخر لتم بيعه بأسعار مرتفعة، ولكنه في الوقت ذاته أوضح أن الكثير من كبار السن أعيتهم ساعات الانتظار الطويلة في سبيل الحصول على الأسمنت.
وعند سؤال قائد الشاحنة عن سبب شح الأسمنت في بني عمرو، أجاب بقوله بأن المصنع لاينتج سوى هذه الكمية من الاسمنت ويخشى سكّان مركز بني عمرو من استمرار الأزمة الخانقة في الأسمنت، حيث أجمعوا على تعطيل بناء منازلهم، ومنهم من لم يتمكن من الانتهاء من إكمال سور منزله الذي شرع في بنائه قبل الأزمة، وطالبوا بوضع حلول عاجلة لإنهاء هذه المعاناة.
المصدر: صحيفة عكاظ








جامعة الملك عبدالله تدعو للاستثمار في ثول

افتتح المهندس نظمي النصر نائب الرئيس التنفيذي في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، مطعم المأكولات البحرية في كورنيش مركز ثول، في حفل مبسط جمع قيادات الجامعة وعددا من المستثمرين في المجال السياحي. وأكد النصر بأن جامعة الملك عبدالله تسعى إلى إنعاش مركز ثول اقتصاديا واجتماعيا لخلق مناخ استثماري من شأنه توفير العديد من فرص العمل لأهالي المركز.
ويأتي افتتاح مطعم المأكولات البحرية تمهيدا للخطوات التي ستنفذها الجامعة في الأسابيع المقبلة لتشجيع الاستثمار في مركز ثول، ودعوتها رجال الأعمال إلى تقديم مناقصاتهم لتسلم منطقة الكورنيش واستثمارها بالكامل، بالإضافة إلى تشغيل سوق السمك وساحة المزاد والمطاعم والمحال التجارية والملاهي الترفيهية التي سيبدأ تشغيلها خلال الشهور الثلاثة المقبلة.
المصدر: صحيفة عكاظ








إيقاف منحة مواطن بعد 30 عاماً بسبب المساحة

استهجن مواطن حصل على منحة أرض انتظرها نحو 30 عاما موقف أمانة العاصمة المقدسة التي حجبت عنه المنحة بعد أن أنهى كافة الإجراءات من قبل المكتب الهندسي.
وأوضح مدير عام الأراضي والممتلكات في أمانة العاصمة المقدسة المهندس فايز كنسارة في حال وجد زيادة في مساحة المنحة الممنوحة للمواطن يتم بيعها وفق أنظمة وتعليمات محددة وواضحة، وزاد وإذا كانت المساحة تفوق النسبة المسموح بها فإنه يتم إعادة تخصيص قطعة أخرى تناسب المسموح به.
وتحدث الممنوح جمعان المعبدي لـ «عكاظ» قائلا «تقدمت بطلب لبلدية الجموم أرغب فيه الحصول على منحة سكنية عام 1402هـ وبعد 15 عاما من الانتظار دعيت للقرعة وحصلت على أرض مساحتها 625 مترا مربعا تقع داخل مخطط».
وأضاف «أحيلت أوراقي لمكتب هندسي لاستلام الخرائط لكن موظف البلدية أبلغني بإيقاف المنحة إذ أن المخطط تم تعديل مساحته وأصبحت مساحة المنحة أكبر من المساحة المسموح بها».
المصدر: صحيفة عكاظ








3 آلاف قطعة سكنية لمواطني جازان قريباً


أبلغ «عكـاظ» صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، رضاه التام عما شاهده أمس من إنجاز لمشاريع الإسكان التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإسكان القرى الحدودية، التي يحرص على الاستفادة منها وتوزيعها بين المواطنين والمحتاجين للرفاهية.
وقال في حديثه: إنني راض عن المشاريع التي تنفذها الشركات، وحريص أن تتم هذا المشاريع وتنتهي في وقتها المحدد لتتم الاستفادة منها للسكان، حيث ستكون نقلة نوعية وحضارية للسكان وسيكون لها الأثر الكبير في العيش الرغد لهم،
واعتبر أمير جازان أن ما تشهده المنطقة من نهضة عمرانية وتجارية جعلها تنافس العديد من المناطق الأخرى التي سبقتها في التقدم.
وفي رده على سؤال لـ«عكـاظ» أن اللقاء الذي سيتم مع وزير المالية لمعرفة أين وصلت الكثير من المشاريع والمطالب التي سبق الرفع بها، أكد أن هناك العديد من اللقاءات تتم مع الكثير من الوزراء لتسريع الكثير من الخدمات في المنطقة، وقال إن هناك اكثر من ثلاثة آلاف قطعة سكنية في ضاحية الملك سيتم الانتهاء من تنفيذ البنية التحتية وستقدم خدماتها للمواطنين، وشدد في جولته التي بدأت لمشروع إسكان النازحين في الخارش التابع لمحافظة صامطة التي ينقسم الإسكان بها إلى قسمين الخارش 1ويبلغ عدد الوحدات 550 وحدة سكنية والخارش 2، ويبلغ عدد الوحدات بها 696 وحدة سكنية، حيث يبلغ الإجمالي 1246وحدة، بالإضافة إلى مسجدين سعة 1500مصلى وأربعة مساجد عدد 750 مصلى وست مدارس للبنين والبنات ومركز صحي وأماكن ترفيه، حيث من المتوقع تسليم القسم الأول للمشروع في ذي الحجة بعد أن بلغت نسبة الإنجاز 50 في المائة، حيث يدير هذا العمل 3200 عامل ويتكون هذا الإسكان من خمسة نماذج مختلفة. واستمع إلى شرح موجز عن المشروع قبل أن ينتقل إلى إسكان رماد والاطلاع على سير الأعمال فيه ومن ثم انتقل إلى إسكان الحصمة، حيث اطلع على سير العمل الجاري في الموقع.
ورفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على ما يقدمه لابنائه في منطقة جازان، مؤكدا أن هذه المشاريع التي تشهدها المنطقة ومناطق المملكة يقف خلفها خادم الحرمين ويحرص على تنفيذها ليستفيد منها المواطنون.
المصدر: صحيفة عكاظ








بموضوعية

التمييز في القرض بين الرجل والمرأة

مع إصدار صندوق العقاري بداية التقديم للحصول على القرض السكني والذي بدأ السبت الماضي، المفاجئ أن هناك "تمييزا" بين الرجل والمرأة في القرض، فالمرأة المطلقة يجب أن تثبت أنها مطلقة، والأرملة يجب أن تثبت أنها أرملة، وأن لا يحق لمن يقل عمرها عن الأربعين أن تحصل على قرض، والأغرب أن الرجل يحق له القرض حتى وإن تزوج وطلق مرات ومرات، أو من يعدد بالزوجات، فله مطلق الحرية بالحصول على قرض، لماذا هذا الإجحاف والتعسير على المرأة؟ أليست هي مواطنة يحق لها أن تحصل على كامل الحقوق وهي تحمل الهوية الوطنية كأي مواطن؟ ماذا عن المرأة التي لاتريد الزواج فرضا أو لديها أسباب تمنع ذلك أيا كانت فهل تبقى بلا حقوق؟ لاننسى أن المملكة وقعت اتفاقية القضاء على كل اشكال التمييز ضد المرأة لكي تكفل حقوقها، لكن ما يحدث حقيقة مؤلم، حتى المطلقة قد لا تحصل على حقوقها لسبب أن الرجل لم يوثق الطلاق أو لم يسجل وعليها أن تذهب وتأتي للمحكمة وتبحث عن صك طلاقها وقد لا تقيد المعلومات بطريقة صحيحة وسلسة كما قرأت. من حق "المواطنة" السعودية أيا كان جنسها أو لونها أو مكانها أن تحصل على قرض كامل كأي رجل، فلماذا الرجل الذي عمره 24 سنة يحصل على قرض دون المرأة؟ ويشرط عليها تجاوز 40 سنة؟ فهل كل مرأة لها عائل أب أو أخ أو غيره؟ ومن قال إن كل أب أو أخ أو غيره متكفل بها بكامل الحقوق؟ والأشد مرارة لماذا حرمانها من حقوق واجبة لها، فهذه حقوق لاعطايا أو منحا تقدم لها لأن الرجل في الجانب الآخر يحصل عليها. فلماذا هذا التمييز والتفريق والغبن للمرأة؟ والأشد مرارة أيضا حين تطلق يجب أن يمر سنتان على الطلاق، أي سنتان لإثبات أنها مطلقة، هل هذه آلية حقيقة تطبق يمكن القبول بها؟ أعرف وأدرك أنها ليست من مسؤولية الصندوق العقاري وهو جهة تنفيذية، لكن السؤال والنقاش مع من سن هذا القانون؟ ألا يكفي أن المرأة تعاني من إجحاف في التعليم بعدم إتاحة الفرص لها كما هو الرجل بأقسام تخصصات عديدة؟ أليس من الإجحاف أن الرجل يستأثر بكل الوظائف دون المرأة ولا تمنح وظيفة عادلة كما الرجل؟ أليس الرجل من يسيطر على سوق العمل التجاري بكامله دون المرأة، وهي من يجد صعوبة حتى بوظيفة بائعة؟ الآن القرض العقاري يأتي مكملا للإجحاف بحقوق المرأة التي لا يقبل بها حقيقة بهذا التمييز الواضح وغير القابل للقبول به ولا يعرف سبب هذا التمييز والاستئثار للرجل بكامل الفرص دون المرأة، رغم أنها هي الأم والزوجة والابنة والأخت ونعيش معها يوميا ولا نعيش بدونها ولكننا للأسف نجحف بحقوقها أشد إجحاف وبقسوة لا مبرر لها بأي عرف أو قانون.

المصدر: جريدة الرياض











التعديل الأخير تم بواسطة عقار توب ; 29 - 6 - 2011 الساعة 17:17
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

العبارات الدليلة
الأخبار, العقارية, اخر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 18:37.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جميع الحقوق محفوظة aqartop 2017