facebooktwittergoogleplusyoutuberss

العودة   عقار توب للتسويق العقاري > المنتديات العامة > ملتقى العقار والاستشـارات العامة

ملتقى العقار والاستشـارات العامة تبادل الخبرات بين اصحاب العقارات ( عرض تجارب - اخبار - توصيات وغيره )

جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 17 - 7 - 2011, 17:12   #1
عقاري نشيط

رقم العضوية : 1217
تاريخ الإنضمام : 29 - 6 - 2011
الإقامة :
المشاركات : 48
نقاطي: 165
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
محمد - ابو احمد غير متواجد حالياً

متصفحك لايدعم الفلاش

افتراضي الأخبار العقارية الأحد 17-7-2011


مخطط “الحمراء” يلفه الظلام منذ 24 عامًا

عن هذه الاشكالية قال عبدالرحمن حامد كوشك في رسالته لـ «المدينة»: «مخطط الحمراء الاضافي في مكة المكرمة يفتقد للإضاءة منذ عام 1407، وتسبب هذا في القاء المخلفات فيه وبالتالي دمار الطرقات وسد مداخلها الواصلة إلى منازلنا، وأضاف: «نأمل أن يتم النظر بعين الاعتبار الى هذا الامر وحله في اقرب فرصة ممكنة. فالوضع أصبح لا يحتمل، وأملنا في الله كبير أن يلهم أمانة العاصمة المقدسة برفع المعاناة عن كاهل السكان.

المصدر: صحيفة المدينة








قوافل التطوع تتحرك لنجدة العروس وتستحدث جمعية “أصدقاء الحفر”

اضغط هنا لتكبير الصوره

فجرت ظاهرة «الحفر» التي تعانيها أحياء جدة حفيظة الشباب وحركت إبداعاتهم للبحث عن آلية تطوعية يقدمونها من أجل خدمة العروس وبالفعل تقدمت مجموعة من ذوى المهن والتخصصات المتباينة بطلب لتأسيس جمعية اتفقوا على تسميتها «أصدقاء حفر جدة» استهدفوا من خلالها علاج هذه الآفات التى تشوه المحافظة وقال المهندس ناصر الخنجي مدير إحدى شركات التعدين وأحد مؤسسي الجمعية أن اهتمامه بموضوع ظاهرة الحفر بدأ بمبادرات فردية لوضع عامود داخل الحفر أو ردمها بالتراب لحماية السيارات، مضيفًا أن حادثة تسببت فيها إحدى الحفر بأبحر وأدت لوفاة شخص قبل أربع سنوات زادته إصرارا على القيام بما يراه واجبا من إماطة الأذى عن الطريق الذي هو «أدنى شعب الإيمان».
وتابع الخنجي أن مجهوداته لاقت استحسانا من أصدقائه الذين أرادوا المساهمة بهذا العمل الخيري والإنساني، مما دفعه للتفكير مؤخرا بإنشاء جمعية تأخذ على عاتقها ومن خلال مساهمات أهل الخير القيام بإصلاح أكبر عدد ممكن من الحفر دون انتظار قيام البلدية بهذه «المهمة الغائبة عنها»، وأكد الخنجي أن من بين أعضاء الجمعية مهندسين ودكاترة ورجال أعمال وعضو بمجلس الشورى. وعن أهداف الجمعية قال ان اكثر الأهداف وضوحا تتمثل فى إماطة الأذى عن الطريق وترسيخ مفهوم المبادرة في فعل الخير وتوعية المواطنين بطريقة التواصل مع الأمانة للإبلاغ عن الحفر وأخيرا وضع الأمانة أمام مسؤوليتها في توفير طرق معبدة وآمنة للمواطنين والمقيمين الذين عانوا وما زالوا يعانون من شوارع جدة «المليئة بالحفر”.
وكشف الخنجي أنه قام بالتنسيق مع أحد موظفي الأمانة بالاتفاق مع أحد المقاولين على إصلاح الحفرة الواحدة مقابل مبلغ يتراوح من 100 إلى 150 ريالًا، وأعرب الخنجي عن استغرابه من عدم قيام الجهات المختصة بواجبهم فيما يخص الحفر بالشوارع وخصوصا «الأمانة»، متسائلا ألا يرى موظفو هذه الجهات الحفر كما يراها كل الناس؟!».
واعتمد المهندس الخنجي في حديثه على احصاءات موثقة من أمانة جدة تؤكد أن 74000 ألف بلاغ عن حفر تقدم فيها أهالي جدة على الرقم الخاص بالأمانة، وبحسب قوله فإن حسبة بسيطة تظهر أن معدل البلاغ عن الحفر في جدة يقدر بـ150000 سنويا، وإذا افترضنا أن 10% منها فقط لم يصلح فيكون مجموع الحفر بشوارع جدة 15000 حفرة يعاني منها أهلها، ويتساءل: “هل يليق هذا بعروس البحر وبوابة الحرمين»، مستغربا من تأخر الأمانة في التعاطي مع بلاغات المواطنين عن الحفر مستشهدا ببلاغ يحمل رقم (9517) تقدم فيه شخصيا إلى رقم (940) الخاص بالأمانة منذ شهرين عن مجموعة حفر بشارع ولي العهد ولم يتم إصلاحها حتى الآن.

المصدر: صحيفة المدينة








النفايات تخرج من الحاويات وتغرق حي الجامعة بجدة

اضغط هنا لتكبير الصوره

شكا عدد من سكان حي الجامعة من تراكم النفايات وسوء الخدمات مبدين مخاوفهم من تكرار حوادث السطو والسرقة التى يرتكبها الأفارقة الأمر الذى يحول بينهم وبين الخروج بعد غروب الشمس وألمح المتحدثون الى القصور الواضح في تنظيف الحي على الرغم من تواجد آليات رفع النفايات ومرورها بجانب الحاويات الممتلئة» - على حد قولهم - مطالبين بمتابعة عمال النظافة أولا بأول

نظافة سيئة:

يقول عادل اللهيبي الذي بدى عليه الضجر من التردي الكبير الذي يعيشه سكان الحي من ناحية النظافة وتكدس النفايات في الحاويات لفترات طويلة: «البيئة هنا لا تناسب حياة الإنسان الطبيعي ونحن نتضايق بشكل مستمر من مشاهدة مناظر مقززة ومن السهل أن تنتقل الأمراض إلى منازلنا خصوصًا أن بعض النفايات مجاورة لمنازل المواطنين، وما يزيد المعاناة هو منظر تجاهل آليات النظافة لحاويات النفايات الممتلئة وكأن الأمر لا يعنيهم».

مناظر مؤسفة:

أما نايف الجهني والذي يسكن في الحي منذ 5 سنوات فأشار إلى أنه منذ قدومه إلى الحي وهو يشاهد منظر النساء الأفريقيات وهن يقمن بنبش النفايات ورميها على قارعة الطريق بعد أخذ ما فيها من فضلات، هذا بالإضافة إلى وجود بعض عدادات الكهرباء المكشوفة والقريبة من الأرض والذي يمكن صغار السن من العبث بها وبالتالي تعريضهم إلى الخطر أو الوفاة.

حملات تفتيشية

ويقاسمه حماد الذبياني الرأى قائلا: إن تواجد الأفارقة في الحي يثير المخاوف بشكل واضح حيث ان وجودهم على مداخل الحي ومخارجه أمر مقلق، وأضاف الذبياني أن العمالة الأجنبية بصفة عامة اجتاحت الحي بعد أن نزح بعض المواطنين إلى شمال جدة من أجل العيش في بيئة آمنة وباعوا منازلهم بثمن بخس.
متابعة البلاغات

من ناحيته أوضح الناطق الرسمي المكلف في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق أن الشرطة تقوم بالتعامل مع البلاغات التي تأتي من قبل قاطني الحي وتواجد الدوريات الأمنية خصوصًا في الفترة الحالية من فصل الصيف والذي تكثر فيه التجمعات في الأحياء مشيرًا إلى أن الحملات التفتيشية التي تقوم بها الدوريات الامنية تعمل على تطهير الاحياء المختلفة في جدة من فلول المخالفين لنظام الاقامة والعمل، إضافة إلى القضاء على ارباب السوابق والملاحقات الأمنية في العديد من القضايا الأمنية بالتعاون المشترك مع إدارة الجوازات.

خطة تشغيلية

من جانبه قال مصدر بأمانة جدة : إن الأمانة تقوم بحملات تنظيف بآليات كبيرة من خلال خطة تشغيلية يتم من خلالها إلزام شركات النظافة بتنظيف الحاويات ورفع المخلفات وفق جدول زمني محدد، وأوضح المصدر أن التباين في أداء شركات النظافة داخل المحافظة أمر طبيعي مؤكدًا أن هناك ضوابط وشروطًا صارمة على شركات النظافة يتم من خلال تحسين أداء الشركات التي لا تعمل بشكل جيد أو سحب عقد النظافة منها، وكشف المصدر أن الأمانة بصدد إجراء عدة خطوات تطويرية من أجل تحسين النظافة منها زيادة عدد المراقبين وزيادة عدد آليات الرفع.

المصدر: صحيفة المدينة








ارامكو : الوقود يقدم لمصانع الأسمنت بسعر أقل من الأسعار العالمية


كشفت شركة ارامكو السعودية انه من باب دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين صدرت توجيهات ببيع الوقود الى جميع شركات الاسمنت بسعر أقل من السعر العالمي وذلك لضمان وصول الاسمنت إلى المستهلك النهائي دون نقص وبسعر معقول وبهامش ربح مجزٍ لشركات الاسمنت.
وقالت أرامكو السعودية في رد على استفسارات لـ «المدينة» انها تقوم بتوفير الوقود لشركات الاسمنت المنتشرة في جميع أنحاء المملكة لمواجهة الطلب على الاسمنت للتنمية العمرانية والاقتصادية التي تشهدها المملكة، مؤكدة على حرصها على تلبية احتياجات جميع القطاعات التنموية من الوقود ومنها قطاع الاسمنت، كما أنها تقوم بشكل مستمر بالعمل على تحديث المصافي القائمة، بالإضافة إلى إنشاء ثلاث مصافٍ جديدة لمواجهة الطلب المتزايد على الوقود.
واشارت ارامكو السعودية الى أنها قامت وبتوجيه من وزارة البترول والثروة المعدنية، بتخصيص كميات وقود كافية لشركة اسمنت جديدة وهي شركة «اسمنت الصفوة» التي تقع في منطقة مكة المكرمة، وذلك لتمكينها من بدء الإنتاج حسب خطتها التشغيلية، وقد تم توقيع اتفاقية معها في هذا الشأن وبدأت التزود بالوقود بداية من هذا الشهر. وكانت أرامكو السعودية قد أكدت في بيان سابق أصدرته مؤخراً، أن عمليات إمدادات الوقود مستمرة لجميع شركات الاسمنت في المملكة بحسب الكميات المتفق عليها مسبقاً في اتفاقيات البيع والعقود المبرمة مع تلك الشركات، وأشارت الشركة في بيانها إلى أن الطاقة الإنتاجية السنوية لجميع شركات الاسمنت الأربع عشرة العاملة بالمملكة تبلغ ما يقارب الخمسين مليون طن في السنة، إلا أن معدل الإنتاج الفعلي للفترة من شهر أبريل من العام الماضي 2010م حتى شهر مارس من العام الحالي 2011م بلغ فقط اثنين وأربعين مليوناً وثلاثمائة ألف طن سنوياً، مما أدى إلى تكون فائض في كميات الوقود التي خصصتها أرامكو السعودية لمصانع الأسمنت بمعدل بلغ 16%.

المصدر: صحيفة المدينة








«الدبلوكسات» فخ يوقع المستهلكين بتلاعب العقاريين

اضغط هنا لتكبير الصوره

حذر خبراء عقاريون من وحدات سكنية «دبلوكسات» مطروحة في السوق تفتقر لأدنى معايير الجودة وتباع بأسعار باهظة للحالمين بامتلاك منزل العمر.
وقالوا إن الفترة الأخيرة شهدت إقبالا واسعا من المستهلكين على المنتجات العقارية التي تعرف بالدبلوكسات، باعتبارها وحدات متطورة وتتوفر بها عدد من الميزات التي تجعلها تتمتع بالفخامة والرقي، كما أن أسعارها مناسبة الى حد ما تبدأ من 600 ألف ريال وتصل الى 3 ملايين تقريبا.
وأشاروا الى ان الإقبال الكبير على هذا النوع من الوحدات السكنية الجديدة نسبيا، خاصة في الفلل، دفع بعض الجهات المالكة والمنتجة لها للتلاعب في مقوماتها وممارسة نوع من الغش الذي يضر بالمستهلك والسوق العقاري، ويؤسس لعلاقة غير مستقرة بين الطرفين في هذه المعادلة العقارية التي تم فيها استغلال الإقبال لتقديم منتجات لا تتمتع بالجودة والمعايير السليمة في بنائها.
وأكد رجل الأعمال عبد العزيز الدعيلج: أن وحدات الدبلوكسات أحد نماذج التطوير العقاري الحديثة، وتتطلب معايير إنشائية محددة تجعلها المفضلة للمستهلكين، ولذلك يحرص العقاريون على طرحها بكل ميزاتها التي توافق رغبة المستهلكين، ولكن بالفعل تعرضت في الفترة الأخيرة لتشوهات إنشائية جعلت المستهلك يشكك في قيمتها.
وأضاف الدعيلج «لا بد من إعمال معايير الجودة الشاملة في هذا النوع من الوحدات السكنية لأنها في الواقع قابلة لتزييف موادها بصورة كبيرة، ولكن نظرا لغياب الرقابة والشفافية والدقة في إنشائها وغيرها من الوحدات العقارية فذلك مما يعزز الغش فيها، وذلك ما نطالب بمكافحته في كل النشاط العقاري لأن السوق يكبر وينمو بصورة مضطردة ويحتمل الغث والسمين في الإنشاءات في ظل عدم وجود أنظمة تضبط أداء السوق وتفعل أنظمة السوق وتحميه من السلوكيات التي تضر بقيمة السوق وتشوه سمعته لدى المستهلكين بمثل هذا التلاعب الذي تمارسه فئات محسوبة على القطاع العقاري»
وتابع «لابد من ضمانات في تسليم هذه الوحدات وبعده بأجل كبير، وإعادة النظر في آلية تسليم الوحدات، لأن 70% منها غير مضمونة الجودة، ولا بد أن يلجأ المستهلكون الى شركات معروفة ولها بصماتها الإيجابية في نشاط السوق العقاري حتى يحصلوا على حقوقهم كاملة في الجودة».
وأرجع العقاري فيصل الدخيل، من شركة نمار الوطن للعقارات اتجاه الكثير من المستهلكين لفلل الدبلوكسات التي ظهرت فيها الكثير حالات الغش والتلاعب الى غياب البديل والمناسب امامهم.
وقال الدخيل «البديل إن تنشئ الدولة هيئة مختصصة بالعقارات، فالوضع الاقتصادي يضغط على المستهلك، والأمور كلها بزمامها بيد المالك العقاري، والمستهلك ضعيف، وهناك ترقب لتطبيق نظام الرهن العقاري وتفعيل نشاط صندوق التنمية العقارية، فالمواطن في انتظار قرارات ايجابية كثيرة لكنها غير ملموسة».
وحول مدى تأثير ذلك على السوق ، قال «طالما أن الطلب أكثر من العرض فتأثيرها الى حد ما قليل لأن المسكن هو الحاجة رقم واحد في حياة كل إنسان وكل أسرة سعودية، كما أن التأثير سيكون لتأثيره ردة فعل لكن لا يوجد البديل» مضيفا « هناك شقق ممتازة لكن سعرها سيكون في مستوى الفلل التجارية، وآثارها على المستوى البعيد كبيرة، لكن على المستوى القريب يكون المستهلك متزوجا ولديه ثلاثة اطفال ويسكن في شقة بإيجار 35 الف ريال في السنة فلو وفر من دخله 50 ألف ريال واشترى شقة بالتملك، لكن لا يوجد البديل الجيد فهو في مستوى عال وقيمة عالية لا يمكن ان يلمسها المستهلك متوسط الدخل».

وحول معالجة الوضع قال الدخيل « من المهم أن توجد هيئة رقابية عقارية متخصصة، وهذا ما نطالب به منذ عشرات السنين، ولذلك نؤكد على إنشاء هيئة عقارية تنظم هذا العمل حتى سعر الاراضي ليس لها قيمة اليوم، حيث تشتري المتر بألف ريال وغدا بالفين، والمستهلك لا يستطيع أن يقول: لا».
ويرى بندر الحمود، الرئيس التنفيذي لمجموعة الحمود العقارية أن حالات التلاعب والعبث بجودة وحدات الدبلوكسات يؤثر سلبا على سمعة المنتجات العقارية ويفقد ثقة المستهلكين فيما يتم طرحه من مشروعات ووحدات من نحو ثلاث شركات متخصصة أساسا في هذا النوع العقاري، مطالبا بتفعيل الأنظمة العقارية التي تطبق مبادئ الشفافية وتحاصر الانفلات في إنشاء وحدات لا تتمتع بالجودة.
ويقول الحمود» غياب الشفافية يؤثر على وضع السوق العقاري، وذلك ما يساعد فئات معينة على التلاعب في المنتجات العقارية وذلك يضر بالقيمة الكلية لمشروعات القطاع ويفقده مصداقيته ويعزز من العشوائية فيه».
وأكد على ضرورة وجود هيئات رقابية تتابع هذه المنتجات .. وقال « انتشارها بهذا الوضع يعتبر ظاهرة غير صحية، وله أضراره على مجمل النشاط، فاستغلال رغبة المستهلكين في هذه الوحدات بهذا النحو الذي يدفع البعض على استخدام مكونات رديئة وغير جيدة يعتبر غشا صريحا يجب إيقافه، وإذا لم يتمتع هؤلاء بالوعي العقاري والحرفية في تقديم خدمات جيدة ينبغي إيقافهم من خلال آليات ومعايير تطلع بها هيئات رقابية وعقارية تضع حدا لإنهيار سمعة السوق وثقة المستهلكين في جودة معروضاته العقارية، ويفترض أن يتوسع في هذه الوحدات لتشمل جميع شرائح المجتمع».

المصدر: صحيفة اليوم










توقيع » محمد - ابو احمد
نستقبل عروضكم وطلباتكم العقارية

رسالة نصية 0502360275 SMS

us-55@hotmail.com


التعديل الأخير تم بواسطة عقار توب ; 17 - 7 - 2011 الساعة 19:14
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

العبارات الدليلة
17-7-2011, الأخبار, الأحد, العقارية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 01:16.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جميع الحقوق محفوظة aqartop 2016