facebooktwittergoogleplusyoutuberss

العودة   عقار توب للتسويق العقاري > المنتديات العامة > ملتقى العقار والاستشـارات العامة

ملتقى العقار والاستشـارات العامة تبادل الخبرات بين اصحاب العقارات ( عرض تجارب - اخبار - توصيات وغيره )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 28 - 4 - 2015, 14:48   #1
أخبار عقارية وظائف منوعة

رقم العضوية : 32
تاريخ الإنضمام : 15 - 1 - 2010
الإقامة :
المشاركات : 408
نقاطي: 2050
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
الأخبار غير متواجد حالياً

افتراضي ضبط 64 مخالفة على منشآت سياحية في عسير وجازان ونجران




ضبطت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للهيئة العامة للسياحة والآثار 64 مخالفة على مرافق الإيواء السياحي في مناطق عسير، وجازان، ونجران، تنوعت ما بين مزاولة النشاط قبل الحصول على الترخيص، وعدم التقيد بالأسعار النظامية، وتدني مستوى النظافة العامة.
وقامت فرق الهيئة بزيارة 49 منشأة إيواء سياحي في منطقة عسير خلال الفترة من 16 إلى 26 جمادى الآخرة، تم خلالها ضبط 31 منشأة بمخالفة مزاولة النشاط قبل الحصول على التراخيص النظامية للتشغيل، فيما تم ضبط 14 مخالفة أخرى على منشآت لم تعلن قوائم الأسعار بمكان ظاهر في مقر الاستقبال، والتي لم تتقيد بالرابط الأمني (شموس) لمعرفة أسماء النزلاء بالمنشأة، بالإضافة إلى ضبط ملاحظات في تدني مستوى النظافة والجودة داخل المنشأة.
ولا تزال فرق الرقابة والتفتيش بمنطقة عسير مستمرة بعمليات المسح لمرافق الإيواء السياحي في: أبها، وخميس مشيط، وأحد رفيدة، وجميع محافظات ومراكز المنطقة للتأكد من نظامية مرافق الإيواء التي تمارس النشاط وعدم وجود مخالفات.
وفيما يتعلق بمنطقة جازان، فقد تم تنفيذ 25 زيارة على عدد من مرافق الإيواء السياحي المتنوعة، نتج عنها ضبط (5) مخالفات عدم التقيد بالأسعار، في حين تم ضبط (14) مخالفة لمزاولة النشاط قبل الحصول على التراخيص النظامية، فيما تبين أن هناك (6) منشآت إيواء سياحي فقط ملتزمة بالأسعار من إجمالي (25) منشأة تم زياراتها.
أما ما يخص الجولات التفتيشية على منطقة نجران، فإن فرق الرقابة لا زالت تقوم بجولاتها الميدانية التفتيشية على مرافق الإيواء السياحي، وسيتم إعداد تقرير بنتائج هذه الجولات في وقت لاحق.
وتهدف هذه الجولات التفتيشية إلى التأكد من التزام المشغلين لمرافق الإيواء السياحي باشتراطات الترخيص الذي يضمن الحد الأدنى لتوفر المتطلبات الأمنية ومتطلبات السلامة ومتطلبات التصنيف لخدمة الضيافة، وضبط المنشآت الغير مرخصة والغير ملتزمة بالأسعار المعتمدة من الهيئة أو التي لم تقم بتعليق قائمة الأسعار والتراخيص بمكان واضح في الاستقبال، والتأكد من تطبيقها من خلال مقارنتها بالأسعار المقدمة للنزلاء، والتأكيد على جودة الخدمة المقدمة ومستوى النظافة فيها.
كما تهدف إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإشراف وإبلاغها بأي قصور وملاحظات فيما يتعلق، ومتابعة وإنهاء الشكاوي الواردة للفرع من خلال المشتكي أو التي ترد عبر الهاتف السياحي والتعامل معها حسب الإجراء المتبع.
ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين، إلى ضرورة إبلاغ فروع الهيئة بالمناطق عند وجود ملاحظات أو مخالفات أو قصور بالخدمة المقدمة حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك من خلال الاتصال على مركز الاتصال السياحي على رقم: 19988 أو الإبلاغ باستخدام تطبيق السياحة السعودية على الهواتف الذكية.
وتشمل مرافق الإيواء السياحي: الفنادق، والوحدات السكنية المفروشة، والموتيلات في محطات الطرق، والمنتجعات، والشقق الفندقية، والفلل الفندقية.





رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

العبارات الدليلة
64, سياحية, ضبط, عسير, على, في, مخالفة, منشآت, وجازان, ونجران

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 18:17.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جميع الحقوق محفوظة aqartop 2017