facebooktwittergoogleplusyoutuberss

العودة   عقار توب للتسويق العقاري > المنتديات العامة > ملتقى العقار والاستشـارات العامة

ملتقى العقار والاستشـارات العامة تبادل الخبرات بين اصحاب العقارات ( عرض تجارب - اخبار - توصيات وغيره )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 18 - 5 - 2015, 19:08   #1
أخبار عقارية وظائف منوعة

رقم العضوية : 32
تاريخ الإنضمام : 15 - 1 - 2010
الإقامة :
المشاركات : 408
نقاطي: 2050
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
الأخبار غير متواجد حالياً

افتراضي نزع ملكية 28 ألف عقار يهيئ مكة لمشروعات جديدة.. مطلع رمضان

اضغط هنا لتكبير الصوره
مع انتشار مشروعات التطوير العقاري الكبرى في مكة، ارتفع اجمالي العقارات المنزوعة إلى 28 ألف عقار، إضافة إلى مواقع نزع الملكية لمحطات النقل العام البالغة 68 محطة للنقل العام صغيرة وداخلية يتوقع نزعها في مواقع مختلفة في أنحاء مكة.
ورجح متعاملون في قطاع الإيواء وصول حجم الاستثمارات الفندقية في العاصمة المقدسة إلى نحو 500 مليار ريال خلال الفترة المقبلة، وهو رقم مرشح للزيادة في ظل عدد الأبراج والفنادق التي يجري العمل على إنشائها في المناطق المركزية وخارجها.
وقال الدكتور عبدالله بن حمد المشعل إن المرحلة المقبلة سوف تشهد مكة المكرمة اشهار مشروعات جديدة في قطاع الضيافة لمواكبة تدشين توسعة الحرم المكي المقبلة، لافتاً إلى أهمية نزع الملكيات التي تجري في مكة لزيادة استيعاب الأعداد المقبلة المتزايدة من ضيوف الرحمن في كل عام واستيعاب الطلب من الحجاج والمعتمرين.
وكان مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، قد أعلن في وقت لاحق إدخال منطقة قوز النكاسة التطوير بعد أن كانت ضمن مناطق التطوير العاجل، إضافة إلى حي الزهور والنكاسة التي تحوي نحو 2000 عقار، بذلك يصل عدد العقارات إلى 25 ألف عقار، إضافة إلى أنه تم الإعلان عن أن النقل الحديث داخل مدينة مكة المكرمة يحتاج إلى 3000 عقار والتي اعتمد لها خادم الحرمين الشريفين 60 مليارا، وبذلك فأن مكة المكرمة تضم 28 ألف عقار، ومع نهاية 2016 يكتمل أزالة 26 ألف عقار منذ بدء النزع، كما أن هناك 68 محطة للنقل العام صغيرة وداخلية سوف يتم نزعها وهي متفرقة في أنحاء مكة. وتعيش مكة المكرمة أكبر أعمال لنزع ملكيات العقارات بإجمالي 26 ألف عقار من أصل 28 ألف، بهدف تحويلها إلى مدينة ذكية بعد أن استثمرت طاقاتها التنموية في عمليات النزع لصالح مشروعات النقل والقطارات والإسكان الدائم والموسمي. وتراعي الخارطة الإسكانية الجديدة للتنوع السكاني في مكة وتأخذ على عاتقها تنمية الإنسان بعد أن تحولت بمناشطها كافة إلى ورشة عمل على مدار الساعة لإخراج المنطقة المركزية من عنق الزجاجة تمهيدًا لتوطين المشروعات الديناميكية ضمن الخطط العمرانية الحديثة.
وهناك عقارات تم تثمينها من اللجنة العقارية في الغرفة التجارية بمكة، وتشمل الخط الدائري الأول والثاني والثالث والرابع، وسكة القطار، إضافة إلى مشروعات الحرم المكي الشريف، والطريق الموازي (طريق الملك عبدالعزيز)، وهذه تمثل 13 ألف عقار، وتم تثمين نحو 10 آلاف عقار في دحلة الرشد وجبل الشراشف، يتوقع البدء في ازالتها بعد موسم الحج المقبل.



رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

العبارات الدليلة
28, ألف, جديدة.., رمضان, عقار, لمشروعات, مطلع, مكة, ملكية, نزع, يهيئ

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 10:07.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جميع الحقوق محفوظة aqartop 2017