facebooktwittergoogleplusyoutuberss

العودة   عقار توب للتسويق العقاري > المنتديات العامة > ملتقى العقار والاستشـارات العامة

ملتقى العقار والاستشـارات العامة تبادل الخبرات بين اصحاب العقارات ( عرض تجارب - اخبار - توصيات وغيره )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 7 - 3 - 2012, 13:15   #1
عقاري جديد

رقم العضوية : 2222
تاريخ الإنضمام : 1 - 3 - 2012
الإقامة :
المشاركات : 6
نقاطي: 40
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
mouhalilfanie غير متواجد حالياً

افتراضي التحليل اليومي للأسواق المالية 7/3/2012 من *******

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التحليل اليومي للأسواق المالية 7/3/2012 من *******


الأسواق الدولية

سيطر القلق حول اعادة هيكلة الدين اليونانى على الأسواق العالمية يوم الثلاثاء – حيث عانى متوسط دو جونس الصناعى من أكبر خسائره ليوم واحد خلال هذا العام – بينما عمل أيضاً القلق حول تباطؤ النمو العالمى بعد تقليص الصين لهدف نموها على إفساد الشهية على المخاطرة.وتظل للمستثمرين المستقلين الفرصة حتى يوم الخميس للاشتراك فى عملية مقايضة السندات المالية مع الحكومة اليونانية، و الذى يعد ضرورياً للدولة التى تعانى من أزمة الديون لتأمين جولتها الثانية من تسوية الموارد المالية و تجنب حدوث تقصير مخل بالنظام.إنه وقت المضغ بالنسبة لليونان و يٌفضل أن تستغل البلاغة فى نغمة موجهة من أجل استمرار العمل على توفير التحفيز للحصول على التدخل و الاشتراك الضروريين من جانب متطوعى القطاع الخاص، و الذى بالطبع من شأنه إزالة الشعور بالخوف تجاه المخاطرة.

الأسواق الأمريكية
وقعت الأسواق الأمريكية فى أكبر خسائرها على الاطلاق لهذا العام حتى الآن، لترسل متوسط دو جونس الى خسارة كبيرة، و جاء ذلك نتيجة استمرار المخاوف حول مدى تأثير الفشل فى عملية الديون اليونانية و مدى إخلاله بالنظام و الذى قد يؤثر مجدداً على السوق الأمريكية بعد أن كانت قد تغلبت على مخاوفها حول الأزمة فى أوروبا.أقفل متوسط Dow Jones الصناعي بأقل بمقدار 203.66 نقطة، أو 1.6% ليصل إلى 12,962.8، و تعد هذه أسوأ نسبة هبوط منذ الثامن من ديسمبر الماضى كما تعد المرة الأولى التى يخسر فيها المتوسط أكثر من 200 نقطة منذ أواخر شهر نوفمبر.سقط مؤشر ستاندرد آند بورز500 بقيمة 20.97 نقاط، أو 1.5%، ليصل الى 1,343.36، ليواصل سلسلة من الخسائر لثالث حصة على التوالى كما يشهد يومه الأسوأ منذ الثامن من ديسمبر الماضى.أما NASDAQ, فقد خسر 40.16 نقطة، أو 1.4% ليصل الى 2,910.32، و يعزز أيضاً خسائره لليوم الثالث. و يعد نسبة الهبوط الأكبر منذ 14 ديسمبر الماضى.

الأسواق الأوروبية
هبطت أسواق المال الاوروبية يوم الثلاثاء، حيث انخفضت أسهم البنوك و الموارد نتيجة المخاوف تجاه النمو العالمى كما بقى المستثمرون فى حالة ترقب و قلق حول عملية تسوية الديون اليونانية و التى تعد مصيرية.أقفل المؤشر الأوروبى Stoxx 600 على قيمة أقل بنسبة 2.7% ليصل الى 258.46، و يعد هذا بالهبوط الأكبر له منذ نوفمبر الماضى. و قد وضح تأثره بالمبيعات فى الأسواق الأمريكية حيث كان التداول ضعيفاً فى بورصة وول ستريت. خسر المؤشر الفرنسى CAC 40 بنسبة 3.6% ليصل إلى 3,362.56.و كان الإقتصاد الحقيقى قد ظل يلاحق أسواق المال لبعض الوقت و يعد هذا الأمر غير معتاد حيث أنه من الأفضل أن تلاحق أسواق المال الإقتصاد الحقيقى و قد ظهر بأرقام أسوأ من المتوقع للولايات المتحدة و أمريكا. هبط الإقتصاد الحقيقى و لكن حتى الآن لا يعتبر هذا تحرك كبير، و هذا يشير إلى أننا نحتاج إلى أخبار جديدة لترفعها عالياً. و يمكن أن تعمل أرقام تقارير جدول الرواتب اللا زراعية فى رفعها عالياً، أو من جهة النجاح فى إنجاز إتفاق فى شأن تسوية الديون اليونانية هذا الأسبوع.وتظل الفرصة متاحة أمام حاملى السندات المستقلين فى اليونان حتى يوم الخميس من أجل المشاركة التطوعية فى إعادة هيكلة الدين الذى قد يقلص قيمة استثماراتهم الأساسية حتى 53.5%، و من أجل مقايضة السندات القديمة بأخرى جديدة بتواريخ استحقاق سداد طويلة و بقسائم أقل.وقد ينتج الفشل فى استكمال المقايضة عن تعريض الجولة الثانية من تسوية الديون اليونانية للخطر، و بالتبعية قد ينتج هذا عن فشل قوى. و جددت الشائعات بأول هذا اليوم القلق بأن اليونان لن تتمكن من الحصول على الدعم الكافى و هذا ما قد دفع الأسهم الأوروبية لأسفل. و كان المسئولون اليونانيون قد كذبوا تلك الشائعات فيما بعد، وفقاً لما جاء فى التقارير الإخبارية.هبط المؤشر الإيطالى FTSE MIB بنسبة 3.4% ليصل إلى 16,218.06.و فى أسبانيا، انخفض المؤشر الأسبانى IBEX 35 بنسبة 3.4% ليصل الى 8,166.60. بينما خسر مؤشر FTSE 100 فى لندن بنسبة 1.9% ليصل إلى 5,765.80.

الأسواق الأسيوية
انزلقت الأسواق الآسيوية هذا الصباح، حيث أثرت المخاوف الجديدة تجاه إمكانية فشل اليونان فى تسوية ديونها، بالإضافة إلى القلق حول النمو العالمى و تدميره لثقة المستثمرين.خسر مؤشر هانج سانج بهونج كونج و مؤشر كوسبى الكورى الجنوبى و المؤشر الاسترالى S&P/ASX 200 كلاً منهم نسبة 0.9%.كما هبط متوسط نيكاى ستوك اليابانى بنسبة 0.7%، و انخفض مؤشر شانجهاى الصينى المركب بنسبة 0.4%،و توقعت الأسواق حدوث تصحيح و الذى قد يساعد عليه تقليص الصين لتوقعات نموها الإقتصادى.. و المخاوف حول مشاكل الديون اليونانية.

العملات العالمية

الدولار الأمريكى
أحرز الدولار الأمريكى تقدماً أثناء ظهور القلق المتزايد حول حصيلة عملية مقايضة السندات للقطاع الخاص باليونان بالإضافة إلى القلق حول التطلعات ناحية النمو العالمى و الذى يؤثر على اليورو خاصةً.مؤشر الدولار ICE الذى يقيس الورقة الخضراء فى مواجهة سلة العملات الأخرى, قد ارتفع إلى 79.843، من 78.309 آخر يوم الإثنين فى أمريكا الشمالية، و الذى يعد الأعلى لأكثر من أسبوعين.

اليورو- الإسترلينى
انخفض اليورو إلى أقل مستوياته خلال حوالى ثلاث أساببع، ليتم تداوله على 1.3111$، منخفضاً من 1.3226$ فى تداول يوم الإثنين.وشوهد اليورو محفوفاً بالمخاطر إلى جانب غيرها من الأصول الأخرى، كالأسهم، و التى قد امتدت خسائرها لصباح يوم الثلاثاء بعد تقرير إخبارى قال بأن مذكرة من معهد التمويل الدولى قد حذرت من حدوث فوضى فى قضية الديون اليونانية قد يتسسب فى أضرار تبلغ 1 تريليون يورو (1.3$ تريليون) للمنطقة الأوروبية.انخفض الجنيه البريطانى الى 1.5711$، من 1.5871$.

العملات الآسيوية
استفاد الين اليابانى أيضاً التدفقات الآمنة المتاحة. و اشترى الدولار 80.81 ين، منخفضاً من 81.45 ين بالامس.و بجانب الضغوطات من جهة الانخفاض فى شهية المخاطرة، انخفض الدولار الأسترالى إلى أقل مستوياته لأكثر من شهر بعد أن ابقى بنك الإحتياطى الأسترالى أسعار الفائدة كما هى بعد أن كان من المتوقع أن يحدث تحرك كبير يوم الثلاثاء. هبط الدولار الأسترالى فى مواجهة الدولار الأمريكى بنسبة 1.4% ليصل إلى 1.0533$. و انخفض الدولار الأسترالى بمقدار سنتاً واحداً عن أقل مستوياته خلال ستة أسابيع نتيجة للمخاوف تجاه ركود المنطقة الأوروبية و القلق حول الإتفاق فى شأن تسوية الدين اليونانى.منذ بداية الأسبوع، انخفضت العملة أكثر من 2 سنت أمريكى.و يتعرض المستثمرون لمشاعر سيئة حيث أنهم يولون الآن انتباههم إلى الأمور السلبية و لا يركزون على الأشياء الإيجابية.و لحق الدولار الأسترالى بالأسواق العالمية بالإنخفاض فى مساء الثلاثاء بعد الإعلان بأن الإقتصاد الأوروبى قد انكمش بنسبة 0.3% فى ربع ديسمبر، مما يعزز المخاوف حول ركود منتظر.انخفضت العملة النيوزيلندية الكيوى و تواصل الانخفاض لأكثر من 6 أسابيع، وسط القلق المتزايد من أنه لن تتمكن الجولة الثانية من تسوية الديون اليونانية من انقاذ الدولة.و هبط الدولار النيوزيلندى إلى 81.01 سنت أمريكى من أصل 81.44 سنتاً فى الخامسة بعد ظهر الثلاثاء. و كان قد تم تداوله على 81.19 سنتاً فى الثامنة صباحاً من اليوم.و انخفض المؤشر التجارى إلى 72.18 من 72.23.و خسرت الالعملة الموحدة بنسبة 1.7% فى مواجهة الين اليابانى ليتم شرائها على 105.97 ين.

السلع

المعادن و الطاقة
رجع الذهب للارتفاع مجدداً فى ساعات التداول الآسيوية، باستعادة قيمته التى كانت قد وصل مستواها إلى 1,670.00$ للوقاء، حيث جلبت الأسعار المنخفضة جولة من الرغبة فى الشراء نتيجة للخسائر الحادة فى حصة يوم الثلاثاء للتداول. و ارتفع الذهب لأعلى بمقدار 6.10$ ليصل إلى 1,678.20$. و خسر العقد 31.80$، أو بنسبة 1.9%، ليستقر على 1,672.10$ بالأمس.ارتفعت مخزونات النفط الخام إلى 4.6 مليون برميل لهذا الأسبوع، كما صرح معهد البترول الأمريكى بالأمس. و جاء تقرير المعهد وفقاً لتصريحات رسمية من إدارة بيانات الطاقة أثناء يوم الأربعاء فى الساعة 10:30 صباحاً. و توقع المحللون فى استطلاع حول الأسعار أن تظهر إدارة بيانات الطاقة ارتفاع للنفط بمقدار 2 مليون برميل، ، و انخفاض أسواق الغاز بمقدار 1.75 مليون برميل، و انخفاض مخزونات التقطير بمقدار 1.5 مليون برميل. و ستؤثر بالطبع الزيادة فى المخزونات فى استمرار الضغط على عقود النفط الآجلة، و التى أنهت تداول الأمس بانخفاض بنسبة 1.9% لتبلغ قيمة 104.70$ للبرميل، و هى الأقل فى أسبوعين.




رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

العبارات الدليلة
*******, 7-3-2012, التحليل, المالية, اليومي, للأسواق, من

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 10:15.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جميع الحقوق محفوظة aqartop 2017