facebooktwittergoogleplusyoutuberss

العودة   عقار توب للتسويق العقاري > عقارات الدول الخليجية والعربية والعالمية > منتدى العقارات العالمية International Real Estate

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 18 - 5 - 2017, 11:13   #1
عقاري مميز

رقم العضوية : 5552
تاريخ الإنضمام : 13 - 12 - 2016
الإقامة :
المشاركات : 129
نقاطي: 54
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
alhawacompany غير متواجد حالياً

متصفحك لايدعم الفلاش

Icon14 نماذج للاستثمار العربي الناجح في تركيا



نماذج للاستثمار العربي الناجح في تركيا
اضغط هنا لتكبير الصوره

صرح رجل الأعمال التركي، رئيس مجلس إدارة مجموعة ميروسا الدولية لـ الاستثمار العقاري في تركيا المهندس يوسف كاتب أوغلو بأن الفرص الاستثمارية في تركيا تحسّنت بعد قدوم حزب العدالة والتنمية إلى السلطة في عام 2002م.

وذلك في مؤتمر صحفي في قصر سعيد حليم باشا بإسطنبول، أشار فيه كاتب أوغلو إلى أن فرص الاستثمار في تركيا لم تكن متاحة لرجال الأعمال العرب منذ تأسيس الشركة في عام 1992، وأنها استمرت على هذا الوضع حتى وصول حزب العدالة والتنمية.

وقال إن فرص الاستثمار في تركيا بدأت مع بدء حزب العدالة والتنمية التقارب مع الدول العربية، مضيفًا أن "العرب بدؤوا منذ ذلك الحين يتوافدون إلى تركيا، وبدأنا حينها التعريف بتركيا".



وأشار كاتب أوغلو إلى أنه على الرغم من أن الفرص في تركيا جيدة إلا أنه ينبغي توخي الدقة في اختيار الشريك المناسب عند تنفيذ الاستثمارات فيها، لافتًا إلى أن شركة ميروسا نفذت وتعمل على تنفيذ 14 مشروعًا بقيمة 350 مليون دولار بالشراكة مع العديد مع الشركات وأن أكثر هذه المشاريع تم تنفيذها بالشراكة مع رجل الأعمال السعودي فيصل أبو الخير.

ومن جهته، أكّد رجل الأعمال السعودي فيصل أبو الخير في المؤتمر الصحفي حِرص شركة ميروسا على إشعار جميع شركائها بالفخر بشراكتهم، وعلى اختيار الأماكن المهمة، وإجراء الدراسات لنوعية المشروع الذي تعتزم تنفيذه.

وتُعد "ميروسا للاستثمار" الشركة الأساسية المؤسسة لمجموعة ميروسا، ولها استثمارات في مناطق مختلفة من تركيا، مثل مجمعات "فلل الأندلسية" 1 في منطقة معشوقية بولاية إزميت، وفلل الأندلسية 2 في صبانجا بولاية سكاريا، وفلل الأندلسية 3 في ولاية يالاوا.





ومن مشاريع ميروسا للاستثمار كلك "برج العمارانية"، و"أبراج ليفينت"، و"مجمع باشاك شهير السكني"، و"أبراج باغجيلار" في إسطنبول، بالإضافة إلى استثمارات سياحية أخرى.

ومن شركات مجموعة ميروسا الأخرى "مجموعة الخليج للاستثمار السياحي"، وهي شركة استثمار خاصة بـ الاستثمار السياحي في تركيا، واستثماراتها موجودة في كل من يالاوا، وصبانجا، وبولو، وأبانت.



ومن أهم استثمارات "مجموعة الخليج للاستثمار الفندقي" التابعة لمجموعة ميروسا، بشراكة أجنبية، مشروع "فندق جراند ميروسا 7 نجوم"، في صبانجا، والذي يضم 1000 سرير.

وساهم رئيس مجلس إدارة ميروسا المهندس يوسف كاتب اوغلو وشركاه في جذب الاستثمارات الخليجية والمشاركة أيضا بالاستثمار في مشروع تجمع تجاري قرب المطار على مساحة أرض تبلغ 26 ألفًا و100 متر مربع، بقيمة تتجاوز 200 مليون دولار. هذا المشروع الاستثماري العقاري في تركيا م من خلال شركة نبأ المساهمة.

هذا وقد قام المهندس يوسف كاتب أوغلو بجذب استثمارات خليجية وشغل منصب المدير العام ل "شركة نماء (NEMA) المحدودة"، برأس مال أجنبي، بقيمة ٢٥ مليون دولار ومن المشاريع في إسطنبول مجمع "فلل ارتيريوم" في منطقة باشاك شهير.

ومن شركات مجموعة ميروسا كذلك "شركة عقار المحدودة"، المتخصصة بالتسويق و شراء عقارات في تركيا ذات رأس مال أجنبي، وهدفها تسويق مشاريع المجموعة في الخارج.



وتُعد شركة "أوبتيمال إنشاءات الشركة المنفذة وصاحبة مشروع "مجمع أوبتيمال لايف" في منطقة صانجاك تبة بإسطنبول، الممتد على مساحة 18 ألف كيلومتر مربع، وتبلغ تكلفته 55 مليون دولار، ويحتوي 251 شقة و10 محلات تجارية.

وتُعنى شركة "البشر للسياحة" بـ الاستثمار السياحي في تركيا وتسويق الفنادق، وتعمل على مشروع "فندق ميروسا 5 نجوم" الذي يستهدف الطبقة المحافظة، الذي يضم 376 سريرًا على مساحة 31 ألفًا و500 متر مربع مغلقة، و25 ألف متر مربع مفتوحة مؤلفة من حدائق ومسابح واستراحات.



وخلال حديثه في المؤتمر الصحفي، أشار كاتب أوغلو إلى أن شركة ميروسا أُسّست قبل 25 سنة برأس مال قليل يُقدّر بـ12 ألف دولار، وقال: "من باب الوفاء لتركيا، قلت لنفسي إن علي أن أجلب رأس المال العربي إليها"، لأن تركيا دولة قوية في العديد من المجالات المجهولة لدى الدول العربية، وذلك في عام 1992.

وتجدر الإشارة إلى أن يوسف كاتب أوغلو رجل أعمال فلسطيني الأصل، درس في قسم الهندسة المعمارية بجامعة الشرق الأوسط في العاصمة التركية أنقرة، ويُكمل الآن دراسة الدكتوراه في القسم نفسه.



توقيع » alhawacompany
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

العبارات الدليلة
أسعار_العقار_في_تركيا 2017, أفضل_العقارات_في_تركيا, الإستشارات_العقارية, العقارات_في_تركيا, شقق_ذكية, عقارات_اسطنبول, عقارات_طرازبون, عقارات_في_تركيا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 19:05.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جميع الحقوق محفوظة aqartop 2016