عقار توب للتسويق العقاري

عقار توب للتسويق العقاري (https://www.aqartop.net/)
-   ملتقى العقار والاستشـارات العامة (https://www.aqartop.net/f63.html)
-   -   الأخبار العقارية الأثنين 20-2-2012 (https://www.aqartop.net/t6859.html)

محمد - ابو احمد 20 - 2 - 2012 10:10

الأخبار العقارية الأثنين 20-2-2012
 


أمير جازان يتسلم مليون ريال لصندوق المنطقة من «أسمنت الجنوبية»

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...ages/e0010.jpg

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان تبرعا من شركة أسمنت الجنوب، خلال استقباله في مكتبه أمس الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المهندس سفر بن محمد بن ظفير.
وبلغت قيمة التبرع مليون ريال تمثل تبرع الشركة لصندوق المنطقة التعاوني. وثمن سموه هذا التبرع معربا عن تقديره لجميع أعضاء مجلس ادارة الشركة، معتبرا ذلك إسهاما ضمن مشاركة القطاع الخاص في مختلف البرامج التنموية والاجتماعية بصندوق المنطقة. وجدد الدعوة لمختلف المؤسسات الوطنية ورجال الأعمال إلى المساهمة التنموية والاجتماعية لكل ما فيه خير الوطن والمواطن.
المصدر: صحيفة عكاظ








تركيب لوحات الأحياء و500 إرشادية في المدينة المنورة

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...ages/b0021.jpg

كشف لـ«عكاظ» مدير إدارة التسمية والترقيم في أمانة منطقة المدينة المنورة المهندس سعيد بن جود الرحيلي بأن إدارته قد شرعت في تركيب لوحات حدود الأحياء في المدينة.
وأشار إلى أن هذا المشروع قد شمل جميع الأحياء من ضمنها الشهداء، القبلتين، جشم، وادي مذينب، عين الخيف، الملك فهد، مبيناً أن معظم أسماء الأحياء في المدينة المنورة قد أخذ في الاعتبار الأسماء التاريخية لمنازل الأوس والخزرج والأنصار وكذلك الأسماء القديمة والمتعارف عليها بين أهل المدينة، وأشار الرحيلي إلى أن اللجنة المختصة في تسمية الشوارع قد قصرت الشوارع على أسماء الخلفاء الراشدين والصحابة والتابعين وأتباع التابعين والأعلام والقيادات في حكومتنا الرشيدة وشهداء الواجب.
أما فيما يخص اللوحات التي تم تركيبها فقد بين بأنه تم تركيب 88 لوحة وسطية للطرق الرئيسية شملت طرق أبي بكر الصديق، أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، أمير المؤمنين عثمان بن عفان، أبو ذر الغفاري، سيد الشهداء، الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز، المطار. وبين بأنه تم اعتماد تصنيع لوحات إرشادية لأربعين تقاطعا من تقاطعات المدينة بما مجموعه 500 لوحة صندوقية وأن العمل جار لصيانة لوحات الشوارع وأرقام المنازل.
المصدر: صحيفة عكاظ








أمانة الطائف تطلق إشارة البدء لتوسعة المـدخــل الغـربــي

أطلقت أمس أمانة الطائف إشارة البدء في إزالة أكثر من 30 عقارا على مدخل المحافظة الغربي، والتي تدخل ضمن مشروع توسعة طريق الملك فيصل، في حين ما زال قلة من الملاك معترضين لعدم قناعتهم بالتقديرات المالية لإزالة أملاكهم.
وكانت آليات الأمانة بدأت أمس في هدم الأملاك المنزوعة ملكياتها إيذانا بانطلاق إشارة البدء لتحسين مدخل المحافظة الغربي وتوسعته.
من جهته، أكد لـ «عكاظ» جميل القصير شيخ طائفة العقار بالطائف أن أسعار المتر المربع في مدينة الورد تأتي بحسب مكان ونوعية العقار من حيث السكني والتجاري، وقال «بالنسبة لسعر المتر الواحد للموقع السكني في الطائف يتراوح من 1000 إلى 1200 ريال»، معتبرا أن أفضل عقار وأعلى سعر متر تجاري فيه هو حي شهار، وبالنسبة للمنطقة المركزية يصل سعر المتر فيها من 10 آلاف إلى 13 ألف ريال. من جهته، أشار مصدر لـ «عكاظ» أنهم بدأوا فعليا في توسعة طريق الملك فيصل بهدم المباني المنزوعة ملكياتها لصالح الأمانة، موضحا أن هناك عددا من الملاك ما زالوا معترضين على آلية التقديرات المالية لهم.
المصدر: صحيفة عكاظ








أهالي القنفذة يشكون تعثر الخزان عامين

تصاعدت شكاوى أهالي القنفذة من الشركة المنفذة لمشروع الخزان الجديد، مشيرين إلى أن المشروع تم توقيع عقده قبل أكثر من سنتين ولم يبدأ العمل فيه حتى هذه اللحظة.
وأكدوا أن لوحة المشروع الثابتة في الموقع تكشف أن تاريخ استلام مشروع الخزان والانتهاء منه تم قبل ستة أشهر، كما تبين أن قيمة عقد الاستشاري بلغت أكثر من 4.4 مليون ريال، وعقد المشروع نحو 30 مليون ريال، وأن تاريخ توقيع ترسية المشروع في 18/5/1430هـ وتاريخ توقيع العقد بعد الترسية في 25/7/1430هـ وتاريخ تسليم الموقع في 10/1/1430هـ، وتاريخ الاستلام الابتدائي في 9/10/1432هـ.
وأبدى كل من أحمد الرفيدي وعلي الحازمي من أهالي حي الخالدية بالقنفذة حاجة السكان الماسة إلى هذا الخزان، مبينين أنه سيخدم مخطط الشاطئ الجديد الذي يقع شمال حي الخالدية ومشروع الإسكان الذي يحتوي على 596 وحدة سكنية جاري العمل على تنفيذها.
وأوضح عبدالرحمن حلواني من أهالي الأحياء الجنوبية أن شبكة المياه التي تغذي الأحياء القديمة متهالكة وتتسرب منها كميات كبيرة من المياه قبل وصولها إلى المنازل. وطالب أهالي المحافظة المسؤولين بالتدخل لرفع معاناة الأهالي وسرعة تنفيذ مشروع الخزان وشبكة المياه التي تسير ببطء شديد من قبل الشركة المنفذة.
ومن جهته، أفاد «عكاظ» مدير فرع المياه في القنفذة عبدالله القرشي عدم توفر أية معلومات لديه عن خزان القنفذة الجديد، مشيرا إلى أنه غير مخول بالتصريح لوسائل الاعلام، و«بإمكانكم مخاطبة المديرية العامة للمياه في منطقة مكة المكرمة».
المصدر: صحيفة عكاظ








مصادر عكاظ تعيد الأسباب لخلل مؤقت في الضخ

أزمة مياه الحوية توقظ السكان فجراً وترفع الصهريج لـ200

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...ages/b0010.jpg

واصلت أمس أزمة المياه في الحوية مهددة صيف الطائف للعام الجاري، رغم استلام الشركة الوطنية مهمة زمام المياه في المحافظة.
وتشير بوادرها إلى أن الأزمة ستكون الأشرس، لا سيما أن فترة الحصول على صهريج الماء يستغرق نحو الساعات الخمس في ظل التدافع الرهيب الذي شهدته صالة أشياب الحوية أمس، ووصلت أرقام الطلبات عند الرقم 500 منذ الوهلة الأولى لاستقبال المنتظرين.
ويأتي ذلك في الوقت الذي طمأن فيه مصدر بوحدة معالجة المياه بالطائف الأهالي بأن ذلك يعود لخلل في أحد مواسير الضخ، وأن الخزان الكبير داخل الأشياب سيتم الانتهاء منه قريبا، نافيا أن تكون الأزمة مفتعلة بخلاف ما ذهب إليه عدد من الأهالي الذين التقتهم «عكاظ» في الأشياب. وقال باسل براك الروقي إنه زحف منذ الصباح وحصل بعد معاناة من شدة التدافع على الرقم (476) ولم يحصل على الصهريج إلا بعد الساعة الثانية ظهرا، وأشار إلى أن الوضع غير مطمئن لصيف هذا العام، رغم استلام الشركة الوطنية لزمام المياه وتعليق لافتاتها بدلا من متعهد المياه السابق.
وطالب الروقي باستبدال العمالة القديمة بعمالة جديدة لا تعرف شيئا عن أزمات الطائف على مر السنوات الماضية، فهم غالبا ما يفتعلون الأزمة ويحاولون ضرب التعليمات بعرض الحائط مستشهدا بحادثة أمس الأول.
إلى هذا، كشف سلمان العتيبي أنه وبصعوبة حصل على الرقم (485) بين المنتظرين، مشيرا إلى أن بوادر أزمة مياه الحوية لهذا العام قد تكون الأشرس من الأزمات السابقة، مطالبا المسؤولين المبادرة لتدارك الموقف.
خالد الذيابي أشار إلى أنه لجأ إلى شراء صهريج من السوق السوداء بـ 200 ريال.
إلى هذا، أشار مصدر لـ«عكـاظ» أن الوضع سيتم تداركه مع الانتهاء من خزان الحوية.
المصدر: صحيفة عكاظ









الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 22:18.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1