الأردنيون يستثمرون 1.2 مليار دولار في عقارات تركيا العام الماضي

alhawacompany

عقاري جديد
#1



قال مسؤول مصرفي رفيع المستوى إن الاستثمارات العقارية في الأردن ما زالت تشهد تراجعاً وإن عدداً كبيراً منها انتقل للخارج، خصوصاً إلى كل من تركيا والإمارات ودول أخرى.
وأضاف المسؤول المصرفي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن نحو 1.2 مليار دولار جرى سحبها من البنوك الأردنية العام الماضي وتحويلها للاستثمار في قطاع العقارات في تركيا هناك، وذلك بسبب جاذبية بيئة الاستثمار في تركيا .
وأشار إلى أن ثمة مبالغ أخرى جرى تحويلها من الأردن إلى دول أخرى مثل الإمارات وغيرها، وذلك بحثاً عن أماكن أخرى للاستثمار في ظل الإشكالات التي تواجه بعض القطاعات مثل العقارات التركية و المشاريع العقارية في تركيا .
ونبّه المسؤول المصرفي إلى خطورة استمرار تحويل الأموال من البنوك الأردنية إلى الخارج وأهمية وضع حد لهروب الاستثمارات العقارية وغيرها إلى بلدان أخرى، لما لذلك من آثار سلبية على الاقتصاد الوطني من مختلف الجوانب.
وقد صدرت بيانات حكومية إماراتية سابقاً تقدّر إجمالي استثمارات الأردنيين في قطاع العقارات بالإمارات بنحو خمسة مليارات دولار وبعدد استثمارات تجاوز 700 استثمار.
وبحسب بيانات دائرة الأراضي والمساحة فقد سجّلت مبيعات قطاع العقار في الأردن تراجعاً بنسبة 17% خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي، إذ بلغت نحو 4.3 مليارات دولار.
وبحسب المستثمر في قطاع الإسكان محمد العدوان فإن الطلب على العقارات في الاردن بشكل عام و الشقق السكنية بصورة خاصة تراجع بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية لعدة أسباب، أهمها انخفاض القدرات الشرائية للمواطنين وعدم استطاعتهم شراء الشقق إضافة إلى ارتفاع تكلفة البناء.
وقال إن شركات الإسكان اضطرت لتخفيض الأسعار وتقديم حوافز للمواطنين وغيرهم لـ شراء الشقق، إلا أن الأوضاع ما تزال على حالها وهناك مطالبات مالية تلاحق العديد من المستثمرين في القطاع، مشيراً إلى انخفاض أسعار الأراضي أيضاً لتراجع الطلب.​


عقارات اسطنبول
, عقارات اسطنبول 2017
, العقارات في تركيا
, افضل عقار في تركيا
, اسعار الشقق في تركيا, شراء عقار في تركيا, اسعار العقار في تركيا 2017
العقارات في تركيا, عقارات في تركيا, افضل العقارات في تركيا عقارات طرازبون
شركة عقارية في تركيا
.عقارات اسطنبول للبيع ,شقق تمليك في اسطنبول
, شراء شقق في اسطنبول ,
شقق للبيع بالتقسيط في اسطنبول,شقة في إسطنبول,
شقق تمليك إسطنبول ,
شقق للبيع في اسطنبول تركيا,
اسعار الشقق في اسطنبول بالدولار,
منازل للبيع في تركيا إسطنبول ,شقق سكنية في إسطنبول ,
للبيع شقق في إسطنبول,
افضل شركة عقارية في تركيا



احدث أخبار العقارات في تركيا تفضلوا بزيارة حسابات شركة الهوا للعقارات على :
facebook : alhawarealestate
instagram : alhawa_realestate
twitter: @AlhawaRealEst
linkedin: Alhawa realestate
google +: Alhawa realestate
كما يمكنم الاطلاع على تفاصيل المشاريع بالشرح على قناة اليوتيوب Alhawa realestate
 

أعلى